دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-08

اختبار يمكنه التنبؤ بسرطان الحلق قبل 8 سنوات من ظهور الأعراض‎

طور علماء اختبارًا جينيًا يمكنه التنبؤ بسرطان الحلق قبل 8 سنوات قبل ظهور الأعراض.

واعتمد العلماء في جامعة كامبريدج، ومعهد المعلومات الحيوية الأوروبي، على نموذج إحصائي يشمل تسلسل الحمض النووي لـ 88 مريضًا من مرضى متلازمة باريت، و قارنوه بـ 777 عينة من الأشخاص الأصحاء، مما سمح لهم بتحديد الجينات التي تم حذفها أو تكرارها عدة مرات.

وتبين أن أولئك الذين كان لديهم عدد أكبر من التعديلات في الجينات، أو الذين لديهم تغييرات زادت بمرور الوقت، هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

وبعد استخدام هذه المعلومات لبناء نموذج إحصائي، راقب العلماء 76 شخصًا، وتوقعوا ظهور السرطان لدى ثلثي المرضى في غضون عامين، ونصف المرضى في غضون 8 أعوام.

وقال القائمون على الدراسة إن النتائج تُشير إلى أن المرضى المعرضين لخطر أكبر يمكن علاجهم على الفور بدلًا من التعرض للخزعات المنتظمة، ويمكن أن يقلل الاختبار أيضًا عبء الفحوصات المنتظمة على الأشخاص المعرضين للإصابة بنسبة 50 %.

ويمكن للمرضى الذين يعانون من مرض باريت عالي الخطورة والذي من المحتمل تحوله لمرض سرطاني تلقي العلاج في وقت مبكر، وعلى العكس من ذلك بالنسبة للأشخاص الذين من غير المرجح أن يتطوروا إلى المرض فإنهم لايحتاجون إلى الخضوع للمراقبة المكثفة.

وقال ريبيكا فيتزجيرالد، البروفيسور في مركز أبحاث السرطان بجامعة كامبريدج التي أجرت الدراسة، إن التشخيص المبكر للسرطان هو أحد أفضل الإستراتيجيات لتحسين حالة المريض وتقليل الآثار الجانبية للعلاج.

ومع ذلك، يمكن أن تؤدي هذه الإستراتيجية إلى الإفراط في العلاج إذا تم تحديد المرضى بشكل غير صحيح على أنهم شديدو الخطورة، وإعطائهم علاجات غير ضرورية.

عدد المشاهدات : ( 3421 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .